التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مبادلة أبوظبى في محادثات لاستثمار مليار دولار في ريلاينس للتجزئة

——————————-





أبلغ مصدران رويترز، أن صندوق مبادلة للاستثمار التابع لحكومة أبوظبي يجري محادثات بلغت مراحل متقدمة لاستثمار ما يصل إلى مليار دولار في قسم التجزئة لشركة ريلاينس إندستريز الهندية، مع تنامي اهتمام المستثمرين بالشركة.



تباشر ريلاينس للتجزئة جولة لجمع التمويل وقد دبرت حوالي 1.8 مليار دولار في الأسابيع القليلة الماضية من كيه.كيه.آر أند كو وسيلفر ليك بارتنرز.



خاطبت ريلانيس، التي يسيطر عليها موكيش أمباني أغنى رجل في آسيا، مستثمرين ضخوا معا أكثر من 20 مليار دولار في وحدتها الرقمية جيو بلاتفورمز هذا العام، لشراء حصص في وحدة التجزئة، التي لها نحو 12 ألف متجر وتبيع شتى السلع والبضائع، من البقالة إلى الإلكترونيات والملابس والأحذية.



استثمرت مبادلة حوالي 1.2 مليار دولار في جيو بلاتفورمز وأجرى مسؤولوها التنفيذيون محادثات مكثفة خلال الأسابيع الأخيرة مع ريلاينس للاستثمار في مشروع التجزئة، حسبما قالته عدة مصادر مطلعة على سير المحادثات.



وفي حين قال مصدر إن مبادلة “مستعدة بمبلغ” مليار دولار من أجل ريلاينس للتجزئة وإنها تجري الفحص الفني، قال ثان إن المحادثات بلغت مرحلة متقدمة وإن الاستثمار قد يدور بين 500 مليون ومليار دولار.



وقال متحدث باسم ريلاينس إن الشركة لا تستطيع تأكيد أي صفقة أو نفيها، مضيفا أنها “تعكف بشكل دائم على تقييم شتى الفرصة“.



وأحجمت مبادلة عن التعليق. والشركة ثاني أكبر مستثمر حكومي في أبوظبي بعد جهاز أبوظبي للاستثمار، وتدير أصولا بنحو 240 مليار دولار.



وسيأتي أي استثمار جديد من مبادلة في ريلاينس بعد أشهر من قولها إنها تعتزم توسعة محفظتها في آسيا.  



——————————-

المصدر : #اليوم_السابع

——————————-

شركة عربية اون لاين للوساطة فى الاوراق المالية

للاستفسار عن الاستثمار فى البورصة المصرية من خلال شركة عربية اون لاين للوساطة فى الاوراق المالية اتصل بنا كل ايام الاسبوع وفى كل وقت:

من داخل مصر

phone: 01028433301

phone: 01062659261

من خارج مصر

phone: +201028433301

phone: +201062659261

whatsapp : +201028433301 – +201062659261

——————————-

#شركة_عربية_اون_لاين #تداول_الأسهم_عبر_الإنترنت #أسعار_الأسهم #تحليلات_فنية #سوق_الأسهم #تداول_الأسهم_المصرية #البورصة_المصرية #بورصة_مصر #خدمات_الاستثمار #شراء_الأسهم_في_مصر #التداول_الالكتروني #البنوك #العقارات #السياحة #السيارات #الاتصالات #سعر_الدولار #سعر_الذهب #الدولار #اقتصاد #اموال #ذهب #مصر #دولار #البورصة #استثمار #اخبار_اقتصادية #أسهم #الأسهم
احدث الاخبار

تعليقات