التخطي إلى المحتوى الرئيسي

نقيب الزراعيين: استخدام أساليب الري الحديث ضرورة حتمية وليست رفاهية

——————————-



قال سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن تطوير الري واستخدام أساليب الري الحديث ضرورة حتمية وليست رفاهية، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي عقد اجتماعا مع المسؤولين في الزراعة والري لتطوير المنظومة وتعميم استخدام الطرق الحديثة.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن استخدام أساليب الري الحديثة يوفر عمالة وأسمدة، لافتًا إلى أن جودة المحاصيل تصبح أعلى مقارنة باستخدام الري بالغمر.


وأوضح أن الأساليب الحديثة للري تسمح بحصول المنتج الزراعي على المقنن المائي الذي يحتاجه دون زيادة، مشددًا على أهمية مشروع الحكومة لتبطين الترع الذي يعمل على توفير المياه بجودة عالية.


وأكد نقيب الزراعيين أن الحكومة تبذل جهودًا كبيرة في تطبيق الإجراءات من؛ ري مرشد وجودة مياه وتربة وعدم إسراف في المبيدات، قائلًا إن هناك 2.5 مليون فدان تستخدم أساليب الري الحديثة.


وأشار إلى أن الدولة تستهدف تطبيق المنظومة على ستة ملايين فدان في الوادي والدلتا لتحديث الري الحقلي، واتخاذ حزمة من الإجراءات لمساعدة الفلاحين لدخول المنظومة، منوهًا إلى وجود بعض التحديات لتطبيقها.


وذكر أن 70% من الحائزين حيازتهم أقل من فدان، موضحًا أن الدخول بالمنظومة في المساحات الصغيرة يحتاج تقديم حزمة تحفيزية لضم المساحات على بعضها، واستخدام التقنيات الحديثة في الزراعة.









——————————-

المصدر : #الشروق

——————————-

شركة عربية اون لاين للوساطة فى الاوراق المالية

للاستفسار عن الاستثمار فى البورصة المصرية من خلال شركة عربية اون لاين للوساطة فى الاوراق المالية اتصل بنا كل ايام الاسبوع وفى كل وقت:

من داخل مصر

phone: 01028433301

phone: 01062659261

من خارج مصر

phone: +201028433301

phone: +201062659261

whatsapp : +201028433301 – +201062659261

——————————-

#شركة_عربية_اون_لاين #تداول_الأسهم_عبر_الإنترنت #أسعار_الأسهم #تحليلات_فنية #سوق_الأسهم #تداول_الأسهم_المصرية #البورصة_المصرية #بورصة_مصر #خدمات_الاستثمار #شراء_الأسهم_في_مصر #التداول_الالكتروني #البنوك #العقارات #السياحة #السيارات #الاتصالات #سعر_الدولار #سعر_الذهب #الدولار #اقتصاد #اموال #ذهب #مصر #دولار #البورصة #استثمار #اخبار_اقتصادية #أسهم #الأسهم
احدث الاخبار

تعليقات