التخطي إلى المحتوى الرئيسي

صندوق النقد يتوقع انكماش اقتصادات الشرق الأوسط وآسيا الوسطى 4.7%

——————————-



صندوق النقد يتوقع انكماش اقتصادات الشرق الأوسط وآسيا الوسطى 4.7%


details.article.title




مباشر: قال صندوق النقد الدولي، إن جائحة فيروس كورونا كشفت عن نقاط ضعف أوجدت ثمة حاجة لزيادة إنفاق حكومات الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في مجالات الحماية الاجتماعية والتعليم والصحة العامة.


وذكر الصندوق في دراسة نشرت يوم الثلاثاء على موقعه الإلكتروني، أن المنطقة التي تشمل 30 دولة، وتمتد من موريتانيا إلى كازاخستان، ما زالت متخلفة عن نظرائها في أنحاء العالم من حيث الإنفاق الاجتماعي والمخرجات الاجتماعية والاقتصادية.


وقال صندوق النقد الدولي: “ضخمت الجائحة هذه التحديات وأبرزت الحاجة الملحة لزيادة الإنفاق الاجتماعي على الصحة والحماية الاجتماعية لإنقاذ الأرواح وحماية الأكثر انكشافاً على المخاطر”.


وتوقع صندوق النقد انكماش الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة بنسبة 4.7 بالمائة هذا العام، مع تضرر قطاعات مثل السياحة والتجارة من الجائحة، مشيراً إلى أنه في غضون ذلك، فإن انخفاض أسعار النفط وتخفيضات إنتاج الخام تضغط على الأوضاع المالية لمصدريه في المنطقة وتقلص التحويلات.


ونوه صندوق النقد بما تتعرض له الأوضاع المالية العامة من ضغوط هائلة للتعامل مع الاحتياجات القائمة، فضلاً عن التكلفة البشرية للجائحة واحتواء التداعيات الاقتصادية، لافتاً إلى أنه في كثير من الدول، تحد قيود التمويل من توافر الموارد للميزانية.


ووصف صندوق النقد الإنفاق الاجتماعي في المنطقة بأنه أقل بصفة عامة من أجزاء أخرى في العالم، إذ تنفق الحكومات نحو 10.4 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي في المتوسط مقارنة بـ14.2 بالمئة في الأسواق الناشئة، قائلا إن دول الخليج الغنية بالنفط تنفق أقل من الاقتصادات المتقدمة.


وبلغت نسبة الإنفاق على الحماية الاجتماعية 4.9 بالمائة في المتوسط من الناتج المحلي الإجمالي بالمنطقة مقارنة بـ6.6 بالمائة في الأسواق الناشئة، بحسب الصندوق.


وقال صندوق النقد إنه في حين زادت معظم الدول الانفاق الاجتماعي في مواجهة الجائحة، فقد يكون من الصعب استمرار ذلك دون إيجاد إيرادات جديدة وتحسين كفاءة استغلال الموارد.


وأضاف: “حتى دون زيادة الإنفاق، يسهم تعزيز الكفاءة بدرجة كبيرة في تحسين المخرجات الاجتماعية والاقتصادية. وعلى سبيل المثال، يمكن أن يرتفع متوسط العمر في الكويت 3 أعوام إذا أنفقت الموارد الحالية بنفس مستوى الكفاءة في الاقتصادات المتقدمة”.


ترشيحات:


هل يصبح نواف الأحمد الأمير الـ16 لدولة الكويت؟


مصر تطرح مزايدة عالمية لتطوير وإدارة منطقة الصوت والضوء بالأهرامات


صندوق النقد يشيد بإجراءات مصر السريعة لمواجهة آثار كورونا





——————————-

المصدر : #مباشر

——————————-

شركة عربية اون لاين للوساطة فى الاوراق المالية

للاستفسار عن الاستثمار فى البورصة المصرية من خلال شركة عربية اون لاين للوساطة فى الاوراق المالية اتصل بنا كل ايام الاسبوع وفى كل وقت:

من داخل مصر

phone: 01028433301

phone: 01062659261

من خارج مصر

phone: +201028433301

phone: +201062659261

whatsapp : +201028433301 – +201062659261

——————————-

#شركة_عربية_اون_لاين #تداول_الأسهم_عبر_الإنترنت #أسعار_الأسهم #تحليلات_فنية #سوق_الأسهم #تداول_الأسهم_المصرية #البورصة_المصرية #بورصة_مصر #خدمات_الاستثمار #شراء_الأسهم_في_مصر #التداول_الالكتروني #البنوك #العقارات #السياحة #السيارات #الاتصالات #سعر_الدولار #سعر_الذهب #الدولار #اقتصاد #اموال #ذهب #مصر #دولار #البورصة #استثمار #اخبار_اقتصادية #أسهم #الأسهم
احدث الاخبار

تعليقات