التخطي إلى المحتوى الرئيسي

"إقامة" دبي تجيب عن 10 أسئلة تخص التأشيرات وعودة الأجانب

——————————-



"إقامة" دبي تجيب عن 10 أسئلة تخص التأشيرات وعودة الأجانب


details.article.title




 


دبي – مباشر: أجاب محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، عن عدد من الاستفسارات الخاصة بالإقامة وصدور التأشيرات، وتصاريح العودة في ظل أزمة كورونا.


ونشر المكتب الإعلامي لحكومي دبي، عددًا من مقاطع الفيديو القصيرة للرد على الاستفسارات، وذلك عبر الحساب الرسمي على “تويتر”، اليوم السبت، وجاءت على النحو التالي:


 


كيف تقيّمون حركة المسافرين اليوم في مطارات دبي؟


نرى أن الحركة في ازدياد مستمر، ولدينا زيادة يومية في أعداد المسافرين والقادمين بنسبة 5 بالمائة، وقبل حلول نهاية العام ستعود الحركة طبيعية.


 


ما هو الوضع بالنسبة للمقيمين الخليجيين الذين يحاولون العودة إلى الدولة؟


يتحتم عليهم دخول الإمارات إن كانت هناك رحلات سفر مجدولة بين دول مجلس التعاون الخليجي والإمارات، واتباع الإجراءات الاحترازية، ولا مانع لعودتهم، طالما خرجوا من دولة مطاراتها تعمل وشركات الطيران تعمل فيها.


 


ماذا عن الأشخاص الذين فقدوا وظائفهم وتحتم عليهم البقاء في الإمارات بسبب توقف حركة الطيران في دولهم؟ هل سيترتب عليهم غرامات؟


قسم الحالات الإنسانية ينظر إلى كل شخص بحالة منفردة، وسوف يتم تسهيل إجراءات سفرهم وعودتهم إلى بلدهم حتى ترجع الأمور طبيعية للعمل، ولا يفكر الشخص الذي ترتبت عليه غرامات على أنه لن يغادر، وسيتم تسهيل سفره.


 


في حال حصول المقيم على تصريح للعودة إلى الدولة من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، هل يمكنه الدخول عن طريق أبوظبي أو الشارقة؟


القادمون عبر مطارات دبي أو عبر أبوظبي لن يتم إيقافه، وسيتم تسهيل دخولهم إلى الدولة.


 


هل يمكن تجديد إقامة شخص تجاوز الستين عاماً من العمر؟


يعتمد على مدى صحة الإنسان، ومجال العمل الخاص به، ولا نمانع إذا كان الشخص يتمتع بصحة وعافية دون احتساب سنوات العمر، ولا اختلاف عندنا بين فوق الستين أو تحت الستين.


 


هل يسمح لحامل الإقامة المنتهية والتي تم تمديدها تلقائياً حتى نهاية العام، بمغادرة الدولة والعودة بنفس الإقامة؟


لا يحق لهم المغادرة إلا بعد تجديد إقاماتهم، لأنه سوف يترتب على الموضوع عودة ومن ثم يستحسن تجديد إقامتهم قبل مغادرة الدولة لتمكنهم من العودة.


 


إقامتي سارية المفعول ولكنني متواجد خارج الدولة منذ أكثر من 6 أشهر، هل يمكنني العودة متى أشاء أو أحتاج إلى إجراءات معينة؟


يعتمد على المكان المتواجد فيه، وإذا كانت حركة الطيران مفتوحة مع الإمارات فلا يوجد مانع لعودة الشخص بعد اتخاذ الإجراءات الاحترازية.


 


ماذا عن التأشيرات السياحية التي تم إصدارها قبل كوفيد-19؟


يترتب على التنسيق بين الإدارة والشركات السياحية لإيجاد الحلول المثلى سواء عودته في رحلات لاحقة أو الحجز في برامج سياحية أخرى.


 


ما هي شروط تقديم طلب إصدار إقامة لوالدتي المسنة التي لا يوجد لها عائل؟


هناك شروط لمن يود كفالة الوالدة أو الوالد، ومتى ما توفرت هذه الشروط لدى الكفيل فلا مانع لدينا لإصدار الإقامة لها.


 


هل من الممكن أن يتم رفض طلب أحد أفراد الأسرة للعودة؟ وما هي الإجراءات الواجب على الأسرة اتباعها في هذه الحالة؟


الأسرة جميعها سوف يعودون بتصريح واحد، وإذا كان هناك بعض منهم لم يصدر لهم التصريح فهذا يرجع إلى خلل في إدخال البيانات، ونحن نحسب الفئات المساعدة جزء من الأسرة في حالة عودتهم مع الأسرة.


ترشيحات


مجلس التعاون الخليجي يرحب بوقف إطلاق النار في ليبيا


اتحاد المصارف العربية يبحث سبل دعم البنوك المركزية لأسواق رأس المال..الأحد


 





——————————-

المصدر : #مباشر

——————————-

شركة عربية اون لاين للوساطة فى الاوراق المالية

للاستفسار عن الاستثمار فى البورصة المصرية من خلال شركة عربية اون لاين للوساطة فى الاوراق المالية اتصل بنا كل ايام الاسبوع وفى كل وقت:

من داخل مصر

phone: 01028433301

phone: 01062659261

من خارج مصر

phone: +201028433301

phone: +201062659261

whatsapp : +201028433301 – +201062659261

——————————-

#شركة_عربية_اون_لاين #تداول_الأسهم_عبر_الإنترنت #أسعار_الأسهم #تحليلات_فنية #سوق_الأسهم #تداول_الأسهم_المصرية #البورصة_المصرية #بورصة_مصر #خدمات_الاستثمار #شراء_الأسهم_في_مصر #التداول_الالكتروني #البنوك #العقارات #السياحة #السيارات #الاتصالات #سعر_الدولار #سعر_الذهب #الدولار #اقتصاد #اموال #ذهب #مصر #دولار #البورصة #استثمار #اخبار_اقتصادية #أسهم #الأسهم
احدث الاخبار

تعليقات