التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مديرة صندوق النقد : نشعر بقلق شديد تجاه التوقعات السلبية للنمو العالمي في عام 2020

——————————-








رحبت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا ، بالإجراءات الحاسمة التي اتخذتها الكثير من دول مجموعة العشرين لحماية الناس والاقتصاد من فيروس كورونا .


وأضافت أنها مع ذلك تشعر بقلق شديد تجاه التوقعات السلبية للنمو العالمي في عام 2020 ، وخاصة حول الضغط الذي سيتركه الانكماش الاقتصادي على الأسواق الناشئة والدول المنخفضة الدخل.


جاء ذلك في كلمتها خلال المؤتمر الاستثنائي الذي عقدته وزراء مالية مجموعة العشرين ومحافظي البنوك المركزية.


وقالت في بيان صحفي ، إن توقعات الصندوق بشأن التعافي العام المقبل تتوقف على كيفية التمكن من احتواء تفشي الفيروس وتقليل مستوى عدم اليقين .


ومن ثم فإن الصندوق يدعم خطة عمل طموحة لمجموعة العشرين لتعزيز قدرة النظم الصحية للتعامل و مواجهة الوباء بهدف تحقيق الاستقرار في الاقتصاد العالمي من خلال تدابير محددة الهدف وتمهيد الطريق تجاه التعافي.


وأكدت أن الصندوق سيقوم بدوره ، مشيرةً إلي حصوله على تفويض قوي يوم الجمعة الماضي من اللجنة النقدية والمالية الدولية به بشأن إصلاحات تعزيز استجابته للأزمة.


وبوجه خاص ، صدقت اللجنة علي مبادرات من أجل تعزيز الوصول إلى مرافق الطوارئ لدي الصندوق ، لاسيما وأن هناك 85 دولة أشارت أنها الآن تعتمد علي تلك المرافق للحصول على الدعم المالي ؛ بجانب بناء القدرة على خدمة أفقر أعضائه.


بالإضافة إلي مساعدة البلدان التي تعاني من نقص في العملات الأجنبية ، من خلال خط السيولة قصير الأجل .


نوهت إلي موافقة الولايات المتحدة مؤخرًا على مضاعفة الترتيبات الجديدة للاقتراض ، وموافقة المجلس التنفيذي للصندوق أمس على جولة جديدة من الاقتراض الثنائي لتأمين قدرة صندوق النقد على الإقراض البالغة قيمتها تريليون دولار.


وتحدثت عن مسألة ديون البلدان المنخفضة الدخل ، وقالت أن المجلس التنفيذي للصندوق وافق يوم الخميس الماضي على إصلاح صندوق الاحتواء والإغاثة من الكوارث الذي يسمح للدول الأكثر فقراً بالصندوق بالاستثمار في الاستجابة للأزمات بدلاً من سداد الصندوق.


ووجهت شكرها لأعضاء مجموعة العشرين الذين تعهدوا بتقديم دعم مالي لصندوق الاحتواء والإغاثة من الكوارث ودعت الدول الأخري للانضمام.


——————————-

المصدر : #جريدة_المال

——————————-

شركة عربية اون لاين للوساطة فى الاوراق المالية

للاستفسار عن الاستثمار فى البورصة المصرية من خلال شركة عربية اون لاين للوساطة فى الاوراق المالية اتصل بنا كل ايام الاسبوع وفى كل وقت:

من داخل مصر

phone: 01028433301

phone: 01062659261

من خارج مصر

phone: +201028433301

phone: +201062659261

whatsapp : +201028433301 – +201062659261

——————————-

#شركة_عربية_اون_لاين #تداول_الأسهم_عبر_الإنترنت #أسعار_الأسهم #تحليلات_فنية #سوق_الأسهم #تداول_الأسهم_المصرية #البورصة_المصرية #بورصة_مصر #خدمات_الاستثمار #شراء_الأسهم_في_مصر #التداول_الالكتروني #البنوك #العقارات #السياحة #السيارات #الاتصالات #سعر_الدولار #سعر_الذهب #الدولار #اقتصاد #اموال #ذهب #مصر #دولار #البورصة #استثمار #اخبار_اقتصادية #أسهم #الأسهم
احدث الاخبار

تعليقات