التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مصر تُعلن استمرار اجتماعات سد النهضة لليوم الرابع على التوالي

——————————-


مصر تُعلن استمرار اجتماعات سد النهضة لليوم الرابع على التوالي

details.article.title




القاهرة – مباشر: أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، استمرار الاجتماعات بشأن سد النهضة، لليوم الرابع على التوالي، للتوصل إلى اتفاق شامل حول قواعد الملء والتشغيل.


وقال أحمد حافظ، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، اليوم الجمعة، إن مفاوضات واشنطن مستمرة بهدف التوصل إلى اتفاق شامل حول قواعد ملء وتشغيل ⁧‫سد النهضة.


وأضاف حافظ أن وزيري الخارجية والموارد المائية يشاركان اليوم في الاجتماعات التي دعت إليها الإدارة الأمريكية كلا من مصر وإثيوبيا والسودان وبحضور البنك الدولي.



وبدأت المفاوضات يوم الثلاثاء الماضي لبحث المسودات النهائية الفنية والقانونية التي أعدها الخبراء الفنيون والقانونيون خلال اجتماعهم في الخرطوم الأسبوع الماضي، والتي تأتي في إطار مخرجات الاجتماع السابق لوزراء الخارجية والري للدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا في العاصمة الأمريكية واشنطن خلال الفترة من 13 إلى 15 يناير/ كانون الثاني الجاري ونتائج الجولات الأربع لمفاوضات سد النهضة برعاية أمريكية والبنك الدولي.


وقالت وزارة الموارد المائية المصرية في 16 يناير/ كانون الثاني، أن الدول الثلاث “مصر- السودان- إثيوبيا ” اتفقت على الاجتماع في واشنطن خلال الفترة 28- 29 يناير/ كانون الثاني الجاري، للتوصل لاتفاق شامل حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة، على أن يسبق الاجتماع الوزاري إجراء مشاورات بين الخبراء الفنيين والقانونيين بالدول الثلاث بمشاركة ممثلي الولايات المتحدة والبنك الدولي للتحضير للاجتماع الوزاري المقبل المقرر عقده في واشنطن.


ويشار إلى أن وزارة الموارد المائية والري المصرية، قد أعلنت بعد الجولة الرابعة من المفاوضات، إن الدول الثلاث لم تتمكن من الوصول إلى توافق حول التصرفات المائية المنطلقة من سد النهضة في الظروف الهيدرولوجية المختلفة للنيل الأزرق، في ظل عدم وجود إجراءات واضحة من الجانب الإثيوبي. 


وعُقد الاجتماع الأول في إثيوبيا يومي 15 و16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، والثاني بالقاهرة يومي 2 و3 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، واجتماع يوم 9 ديسمبر/ كانون الأول الماضي في واشنطن بحضور وزراء الموارد المائية والخارجية من الدول الثلاث، ثم الاجتماع الثالث بالخرطوم يومي 20 و21 ديسمبر الماضي.


وتبلغ حصة مصر من مياه النيل 55.5 مليار متر مكعب مع إضافة موارد استغلال أخرى تشمل المياه الجوفية وتحلية مياه البحر لتصل إلى أكثر من 70 مليار متر مكعب، ليكون نصيب الفرد حالياً 700 متر مكعب في السنة، وبذلك نكون قد دخلنا بالفعل في مرحلة الفقر المائي مع الأخذ في الاعتبار الزيادة السكانية التي تزيد في ظل ثبات حصتنا من الموارد المائية.


 


ترشيحات


الحكومة المصرية ترد علي 4 شائعات بشأن “كورونا


الاتصالات المصرية تنفي زيادة أسعار كروت شحن المحمول


وزير: اقتصاد مصر في القيمة المضافة يقوم علي 70ألفًا ممول


مصر.. تكليف رئاسي بسرعة فض المنازعات الضريبية دون اللجوء للمحاكم


في أسبوع تصاعد مخاوف “كورونا”..كيف تحركت بورصة مصر؟





——————————-

المصدر : #مباشر

——————————-

شركة عربية اون لاين للوساطة فى الاوراق المالية

للاستفسار عن الاستثمار فى البورصة المصرية من خلال شركة عربية اون لاين للوساطة فى الاوراق المالية اتصل بنا كل ايام الاسبوع وفى كل وقت:

من داخل مصر

phone: 01028433301

phone: 01062659261

من خارج مصر

phone: +201028433301

phone: +201062659261

whatsapp : +201028433301 – +201062659261

——————————-

#شركة_عربية_اون_لاين #تداول_الأسهم_عبر_الإنترنت #أسعار_الأسهم #تحليلات_فنية #سوق_الأسهم #تداول_الأسهم_المصرية #البورصة_المصرية #بورصة_مصر #خدمات_الاستثمار #شراء_الأسهم_في_مصر #التداول_الالكتروني #البنوك #العقارات #السياحة #السيارات #الاتصالات #سعر_الدولار #سعر_الذهب #الدولار #اقتصاد #اموال #ذهب #مصر #دولار #البورصة #استثمار #اخبار_اقتصادية #أسهم #الأسهم
احدث الاخبار

تعليقات